سفر

نزهة عبر خمسة أماكن تاريخية أقل شهرة في أرانجويز

Pin
Send
Share
Send
Send


حدائق ارانجويز

لدينا جميعا في الاعتبار حفل Aranjuez وله شغبنحن نعرف ذلك ملوك الكاثوليك اختاروا هذا المكان ، بين نهري تاجوس وجاراما ، كمكان ل حقيقي عطلة الربيع ، التي تم التعرف على محيطها من قبل اليونسكو كيف التراث العالمي أو أن بعض من أفضل أنواع النبيذ مجتمع مدريد تربى في اثنين من مصانع النبيذ في البلدية.

ولكن ما المفاجآت عندما تصل أرانخويز هل هذا ، حتى لو كان الموقع الحقيقي، نموذجي من المرتفعات الأرستقراطية ، ونبض الشعبية هو واضح في شوارعها والساحات والأسواق ، في البنوك والمشي على جانبي الأشجار.

أرانخويز إنه على قيد الحياة إلى حد كبير في تجارته ، وفي الهجرة التي يتلقاها ، وفي الطلاب الجامعيين الشباب الذين يسمحون لأنفسهم بالترويج للثقافة ، سواء في قاعة خواكين رودريغو كما هو الحال في مركز إيزابيل دي فارنيزيو الثقافي.

لا شيء أفضل من المشي من قبل خمسة من أماكنها التاريخية أقل شهرة للتحقق.

1.- مرآب الملكة الأم إيزابيل دي فارنسيو

المبنى ، الذي بناه فرديناند السادس في عام 1758 لاسطبلات زوجة الأب إيزابيل دي فارنسيو، يحتفظ الواجهة الأرستقراطية ، المستعادة ، متناظرة وعلى نطاق واسع. ولكن داخل نجد حداثة كافية من المركز الثقافي لمثل هذه البيئة المحيطة. قطة حمراء من البورسلين ترحب بنا من الارتفاع.

وصلنا إليه يمشي على طول متنزه كابتن ستريت، مشجرة ، مظللة ضد حرارة الصيف القاسية ، لأنه في أرانجويز ، كما يقول أهلها ، يفعل دائمًا درجتين أو ثلاث درجات أكثر مما هو عليه في مدريد ، وهذه درجات عديدة.


ساحة الدستور في AranjuezJ. أليخاندرو أداموز

2.- ساحة الدستور

في الساحة ، تمثال ألفونسو الثاني عشر تشير إلى نوبات وباء الكوليرا التي عانت منها إسبانيا في بداية القرن التاسع عشر ؛ في ذلك الوقت ، ابتكر العاهل مستشفى لعلاج المصابين.

لحسن الحظ ، بقيت الكوليرا للتاريخ وتمثالًا لإحياء ذكرى. اليوم ، و ساحة الدستور في أرانجويز يضم مبنيين رئيسيين في الحياة اليومية للسكان: قاعة المدينة و سوق.

العديد من الحانات لها كراسيها في الساحة كمدرجات ؛ يخرج الناس لأخذ اللوحات الجدارية وترتفع شائعات عن المحادثة من الجداول المشتركة. وفي الوقت نفسه ، عربات التسوق والسلال تذهب إلى سوق التوريدالصورة، وهو مبنى يرجع إلى أواخر القرن التاسع عشر ، واليوم ، في الداخل ، يقدم صائدي الأسماك ومحلات الفاكهة ومصائد الأسماك ، ولكن أيضًا الإيقاع اليومي للبلدية.

 3.- محطة قطار ارانجويز

كان خط السكة الحديد الثاني الذي بني على شبه الجزيرة هو الخط الذي ربط مدريد بأرانخويز ، في عام 1851. كان هدفه الرئيسي ليس الركاب ، مثل منتجات الحديقة التي كان يجب أن تصل إلى العاصمة ، وكان يعرف باسم قطار الفراولة.

لا يزال الاستجمام يدور مع عربات خشبية ومضيفات يرتدون أزياء الفترة ، لكنه مجرد شوق للاستمتاع بالسائحين والمتنزهين الذين يرغبون في قضاء يوم في أرانجويز.

حاليًا ، لا ترى المحطة تلك القطارات التاريخية تغادر ، ولكن إذا كانت قطارات الركاب المزدحمة أو الضواحي AVE. وعلى الرغم من أنها ليست المحطة الأصلية للخط ، الذي كان في ساحة أرماس القصر الملكييجدر التوقف للحظة للاستمتاع بالسقف الخشبي المغطى بالمحطة ونقل الركاب القادمين والمغادرين.


قصر أوسونا في أرانجويز @ أليخاندرو أداموز

4.- قصر أوسونا

بين شوارع الملكة و من أميربالقرب من القصر الملكي في أرانجويز، وجدنا مفاجأة: قصر أوسونا، الإقامة السابقة ل فارينيليواحد من castrati الأكثر شهرة وسيم.

بقي هنا بينما كان مستشارا ل فيليب الخامس وبغض النظر عن كم يبدو غريباً بسبب حالته الفسيولوجية ، فقد تمتع هناك برغبة العديد من النساء في المجتمع الرفيع لأنهن كن على حق في المقارنة ، دعنا نقول ، الحماس الجنسي مع عشاق آخرين ، هذا الأخير "تنتهي صلاحيته بسرعة كبيرة ، بينما يحتفظ Farinelli به حتى النهاية".

مما لا شك فيه أن المبنى عاش أوقاتًا أفضل ، لكن اليوم ، على الأقل ، يضم المطعم ديفرينس، حيث ، إذا حان الوقت ، يمكنك الاستمتاع بالفراولة الشهيرة في Aranjuez.

5.- ثكنة بافيا

هناك مرفقات تمر إلى حياة أو استخدام أفضل. هذا هو الحال مع ثكنة بافيا، المكان القديم للأسلحة من الجيوش المختلفة. وهو يعيش حاليا أكثر أيام مفيدة ، والإسكان داخل مركز الدراسات العليا فيليبي الثانيمركز تعليمي ملحق ب جامعة كومبلوتنسي بمدريد.

لم تعد أصداء الأمس العسكرية يتردد صداها في الدير. تبدو شائعات الطلاب أفضل اليوم ، والتي تتمثل معركتها الوحيدة في الامتحانات النهائية.

يتنفس المركز حيوية للبلدية. من المعروف بالفعل أن الطلاب يجتمعون في حانة أو كافيتيريا جيدة وأن الثقافة تشبه وصمة الزيت: فالسقوط يقع في ثكنات بافيا ، لكنه ينتشر ويضعف في جميع أنحاء البلدية.

* هذا المنشور من خوسيه أليخاندرو أداموز، مؤلفة مع كريستينا روماجوسا من مدونة السفر الآن حان الوقت للسفر ، إنه آخر عمل لها في الدورة الصيفية. التواصل الجديد للسفر: المدونات والسياحة 2.0 في إسبانيا ، نظمتها Travel Inspirers بالتعاون مع جامعة Rey Juan Carlos I في مدريد ، وعقدت في أرانجويز في يوليو 2013.

<>

فيديو: الإدريسى. أول من رسم خريطة العالم فى التاريخ (أغسطس 2022).

Pin
Send
Share
Send
Send